1111111111111111111111111111111

القائمة الرئيسية

الصفحات

¤ افضل رياضة لانقاص الوزن ¤ ماهي فوائد الجري ¤ الخطوات الاولى لممارسة الجري ¤ واختيار مكان الجري ¤ اخيار حذاء الجري ¤ التسخين ¤ التبريد ¤

¤ أولاً: ما هي فوائد الجري لصحة الانسان ¤ 

https://science-sportif.blogspot.com/2013/01/blog-post_9459.html


1~ يعتبر الجري او الهرولة من أفضل واحسن الطرق لإنقاص الوزن لأن الجري يستهلك طاقة أكبر من جميع النشاطات الرياضية والتمارين التي تحرق الاكسجين (الاييروبك) مثل المشي وركوب الدراجة والسباحة ونط الحبل والمزيد.....
2~ اتبتت الدراسات ان الجري يساعد على الرفع من الروح المعنوية وذلك لكي ترضى عن نفسك وصحتك وجسمك وكذلك يساعد الجري على التخلص من الإرهاق والضغوطات اليومية للحياة.
3~ وايضا يساعد الجري مثل كل التمارين الرياضية الاخرى التي تاعد على حرق الأكسجين وتحسين اللياقة البدنية للانسان وبالتالي الصحة العامة ويجعل الحياة أكثر سعادة.
4~ رياضة الجري لا تحتاج إلى معدات اوتجهيزات باستتناء الحذاء الرياضي والملابس الرياضية المناسبة ولكي تمارس رياضة الجري يجب أن تكون بصحة جيدة وليس لديك مشاكل صحية مثل مشاكل القلب أو المفاصل وعليك استشارة الطبيب قبل ممارسة رياضة الجري إذا كان لديك شك في ذلك.
رياضة,الجري,انقاص الوزن,

 ثانياً: ما هي الخطوات الأولى في رياضة الجري

1{التسخين :
ان التسخين يعتبر هو الخطوة الأولى لجميع التمارين الرياضيية حيث يساعد التسخين الجسم على الاستعداد بشكل جيد للتمارين الرياضية ويساعد في زيادة سرعة تدفق الدم والتنفس  وزيادة حرارة الجسم والتسخين الصحيح لرياضة الجري يتم إما بالمشي السريع لمدة (10) دقائق أو ممارسة تمارين التمدد والمرونة .  وبعد ذلك البدا بالجري ببطء وزيادة السرعة تدريجياً حتى تصل إلى السرعة  القصوى المعتادة لشخصيتك.
2{~  التبريد:
ان التبريد يعتبر مهماً مثل التسخينولافرق بينهم وذلك لكي يستعيد الجسم عمله الطبيعي من حيث تدفق الدم والتنفس وكذلك لتخفيض درجة الحرارة ويتم التبريد بالجري البطيء أو المشي السريع ثم البطيء تدريجيا أو ممارسة تمارين التمدد والمرونة.

ثالثاً:اختيار مكان الجري

{~ يجب اختيار المكان المناسب للممارسة رياضة الجري من حيث السلامة والنظافة والتهوية .
{~ ويفضل اختيار المكان الدي يساعدك على الاستمرار في ممارسة رياضة الجري بحيث يكون المكان مشجعاً على ذلك إما لوجود اشخاص آخرين يمارسون الرياضة اما يكون المكان جميلاً متل الغابة الشاطئ...... ويجب ان يكون المكان وغير ممل.
{~  ويفضل الخبراء بأن لا يكون مكان الدي تمارس في الرياضة منعزلاً بحيث لا يراك اي أحد فقد تحتاج للمساعدة عند وقوع إصابة أو لأي سبب آخر من الاسباب.
{~  ينصح أن يكون مكان الجري ذو مسارات مختلفة ومتفرعة بحيث يمكنك اختصار طريق الجري والعودة بسرعة الى معقلك إذا احتجت الى ذلك.
{~  ومن الممكن أن يكون مكان الجري ترابياً أو مرصوفاً ولكن يفضل أن لا يكون وعراً من حيت السلامة
{~  ويفضل ان يتم الجري في مكان ذو المرتفعات والمنحدرات الخفيفة حيث سيساعدك ذالك على التغيير في سرعة الجري ومدى الجهد المبذول خلال الجري ولا يجب اختيار الطريق الإسمنتية أو الجري في الأرصفة المتقطعة  بحيث تلزمك أن تنزل وتصعد الرصيف خلال الجري بشكل متكرر. 

رابعاً: اختيار حذاء الجري

يجب عليك ان تشتري  حذاء خاص للجري فقط لأن الأرجل سوف تتحمل جهداً كبيرا اتناء الجري ومن الصفات المهمة للحذاء أن يكون الحذاء رطبا ويوفر الدعم للأرجل ويساعد على امتصاص قوة الصدمة اتناء الركض عندما اترتطم الرجل بالأرض.

خامساٌ: نصائح مهمة سوف تساعد على الاستمرار في الجري

{ 1~ اولا عليك تحديد هدف تعمل عليه دائما حتى تصل اليه ويمكنك تجزئة هذا الهدف إلى مراحل عدة فمثلاً يمكنك أن تضع هدفاً بأن تجري لمدة 45 دقيقة متواصلة بدون توقف وتعمل وتجتهد لتحقيق ذلك تقوم بتقسيم الهدفالى عدة مراحل 
المرحلة الاولى الجري لمدة 10 دقائق متواصلة وتستمر على ذلك ~~~ حتى تصل الى المرحلة التانية .
المرحلة التانية الجري لمدة 15 دقيقة متواصلة بدون توقف وتعمل لك ~~~ حتى تصل الى المرحلة التالتة .
والمرحلة التالة الجري لمدة 20 دقيقة متواصلة ~~~ وهكدا حتى تصل الى المرحلة التي كنت تحلم بالوصول اليها .
وبعد وصولك إلى الهدف أعط نفسك جائزة أو مكافئة حسب رغبتك احتفل بما قدمته لنفسك بنفسك .
{ 2~ احتفظ بسجل بدايتك و لتقدمك في الجري والإطلاع عليه فسوف يرفع ذالك من معنوياتك حيث سوف تشاهد كيف تقدمت وكيف وأصبحت قدراتك على الجري أفضل من السابق.
{ 3~ ممارسة الجري مع أحد أصدقائك الذين لديهم قدرة مقاربة لقدرتك فوجود صديق معك خلال الجري يساعدك على الاستمرار والمثابرة ويزيد من المنافسة ويساعد في تحقيق أهدافك من الجري.
{ 4~ تتبيت وتنظيم جدول رياضة الجري بقدر المستطاع حيث أن تحديد وقت يومي للجري  يساعدك على الاستمرار في ذلك ويمكنك تغيير الوقت عندما يلزمك ذلك أو عندما تصاب بالملل وتريد التغيير الاجواء الجوية.
{ 5~ قم بتغيير في وتيرة برنامج الجري بين وقت لآخر وذلك للتجديد وتفادي الملل فيمكنك الجري مع صديق آخر مثلاً أو في مكان مختلف متل الشاطئ والغابة او في الحديقة  أو في وقت مختلف متل الجري في الصباح الباكر مباشرة بعد اداء صلاة الفجر ثم العودة إلى طريقتك السابقة.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. شكرا لك انا من متابعي مدونتك تدوينتك ممتازة و كاضافة للموضوع هذا رابط تحميل افضل كتاب للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد كتاب انقاص الوزن

    ردحذف
  2. https://www.booksvanpdf.com/2023/12/perfect-weight-loss-pdf.html

    ردحذف

إرسال تعليق