1111111111111111111111111111111

القائمة الرئيسية

الصفحات

 معلومات عن رياضة الجري للنساء

معلومات,رياضة,الجري,للنساء,
¤ بسم الله الرحمن الرحيم لقد أجريت دراسات في جامعة هارفارد الامريكية التي أتبتت ان ممارسة رياضة الجري بانتظام قد تقلل من افراز هرمون الاستروجين وهذا ما يضعف من نسبة الاصابة بمرض سرطان الثدي او الرحم للنساء إلى النصف . 
¤ وكذالك يضعف من  الإصابة بالسكري الى الثلثين .
واضافت النتائج ان المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية اوالجري تساعد الجسم على افراز 
عناصر كيميائية مسكنة تسمى بـ الاندروفينات تساعد على تخفيف الالم والتقلصات العضلية .
¤ واجريت دراسات اخرى في جامعة كاليفورنيا عن رياضة  الجري تناولت هذه الدراسة خمسة وعشرون( 25 ) امرأة خضعن لممارسة رياضة الجري على جهاز السرعة لمدة نصف ساعة (30 دقيقة) وجدت الدراسات ان مستويات الاكسدة بعد الجري قد تدنت الى نسبة مقارنة بالنساء التي لم تمارس رياضة  الجري .
¤ ويرى الباحثون ان ممارسة رياضة الجري تحقق نضارة للبشرة  وتقوم ايضا الرياضة بتحفيز الدورة الدموية وتساعد على نقل العناصر الغذائية الى باقي اعضاء الجسم بسرعة مما يساعد  على التخلصمن الفضلات وتقليل نسبة الدهون المتمركزة تحت الجلد .
¤ وقد توصل ايضا الباحثون في جامعة كولومبيا الى ان المراة الحامل تحرق حوالي 1000 سعرة حرارية في الاسبوع عن طريق ممارسة التمارين الرياضية ( الجري  الخفيف والمشي السريع ) .
¤ ومن الفوائد الصحية لرياضة الجري انه يقوم بتخفيض ضغط الدم وزيادة مستوى نبضات القلب  ورفع مستوى الكوليسترول  وتساعد رياضة  الجري النساء على تعزيز وتماسك عضلات الجسم الخاضعة للتمارين الرياضية مما يساعد على التغلب  على مشكلة ارتخاء الثدي او تهدل الرحم لدى النساء بالاضافة التي تقوية جهاز المناعة بالجسم وبالاخصوص الامراض المعدية  التي تنتقل عبر الرذاذا والهواء وتساعد رياضة الجري الخفيف و الهرولة او المشي في تقليل الالم في فترات الحيض .
¤ ( ولكن يحظر ممارسة رياضة  الجري والمشي السريع في  الفترة التي تسبق موعد الحيض باسبوع ) مما يسبب في ارتفاع معدل التنفس للنساء بشكل يفوق المعتاد.
¤وهناك اصابات ناجمة عن ممارسة  رياضة  الجري والمشي السريع .
¤ومن هذه الاصابات غضروف الركبة حيث يودي الى اجهاد وبالتالي الى التهاب الغضروف في اسفل الركبة ما يحدث التهابا والما شديدا في منطقة اسفل الركبة وعدم مرونة في حركة الركبة واعراضها الم شديد في الاسفل وفي الاعلى من جانبي الركبة .
¤ والعمل والمواظبة والاستمرار وتدليك الركبة مرتين يوميا والتوقف التام عن ممارسة الجري واستبداله بانشطة اخرى
 كرياضة السباحة اوالتجذيف او المشي البطيء و متلازمة الرباط الحرقفي تنتج التهابات والم حاد  في الجانب الخارجي  من الركبة بالاستناد الى جدار او مقعد والم في اسفل الكاحل يبلغ ذروته عند الاستيقاظ من النوم صباحا او عند اللحظات الاولى من بداية مزاولة رياضة الجري  وفي هذا الاطار ينصح الخبراء بالاستمرار على جلسات التدليك والعلاج الطبيعي مع اعداد كمادات ثلج على اسفل القدم المصابة.
¤ ومن الامور المهمة التي يجب الاخذ بها اثناء ممارسة رياضة  الجري اختيار المكان الذي تمارس فيه رياضة  الجري.
¤ تعد الارضية المستوية الثابتة والرطبة الغير الصلبة او المسطحة نسبيا بدون تقوس او الممهدة الخالية من الحفر والمنعرجات من افضل الاماكن لممارسة رياضة  الجري والمشي السريع و ينصح اختصاصيون في الياقة بممارسة رياضة  الجري والمشي السريع على الاراضي الترابية الرطبة مع اختيار حذاء الجري مناسب .
¤ ويعد مضمار الهواء الطلق الافضل وايضا تمرينات التسخين والتبريد حيث تعد من الامور المهمة في رياضة  الجري الاخذ بها لاسيما وقت الاستيقاظ بعد صلاة الفجر ان كان المكان امنا وفي هذا الاطار ان الهرولة و المشي البطيئ بعد المجهود
 الشاق تعمل على التعافي الشديد عن طريق ازالة حمض اللاكتيك المتراكم بعد النشاط البدني المبذول بعد التمرين كما انها  تصل بالعضلات الى مرحلة الراحة التامة وفك الاحمال الزائدة الناجمة اتر التدريبات القاسية استعدادا للسباقات الطويلة .
¤ وينصح الرياضيون بوضع اكياس من مكعبات الثلج على القدمين مباشرة بعد الانتهاء من التمارين ما يساعد على الاسترخاء ويزيل الشعور بالالم والاجهاد بعد الرياضة .

تعليقات