1111111111111111111111111111111

القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح وفوائد الجري السريع

نصائح الجري السريع ما مفهوم الجري السريع, فوائده, انواعه, و قوانينه

نصائح, الجري ,السريع,مفهوم,الجري,السريع, فوائده, انواعه, و قوانينه
محتويات هذا الموضوع
1. نبدة مختصرة عن الجري السريع .
2. ما هو مفهوم الجري السريع .
3. ما هي فوائد الجري السريع .
4. ما هي مظاهر و استعمالات الجري السريع .
5. ما هي قوانين الجري السريع .

نبدة مختصرة عن الجري السريع 

رياضة الجري السريع هي نوع من الرياضات الفردية التي تعتمد اساسا على سرعة العداء وتناسق الحركات التي يقوم بها و استطاعته التحمل لإتمام سباقات الجري  بنفس الوتيرة ويمارس في كل المسافات القصيرة
 مسافة 100 متر
 و مسافة 200 متر
 و مسافة 400  متر
 سواء كانت المسافة منبسطة ام كانت بالحواجز وللجري فوائد كثيرة سنتعرف على بعضها في هذا الموضوع, منها زيادة الثقة بالنفس والتخلص من الإرهاق وضغوط الحياة  واليومية والروتينية و يساعد على تقليل نسبة الاصابة بالسرطان والكتير من الفوائد الصحية )

ما مفهوم رياضة الجري السريع

يمكن تعريف رياضة الجري بكل بساطة انه العدو او الجري  لمسافة محددة بسرعة عالية حيث انه بخطوات قليلة يمكن للعداء ان يقطع مسافة كبيرة ويمكن ان نتعمق قليلا في هذا الموضوع ونقول ان الجري هو ( قدرة الوصول لنقطة معينة في وقت محدد بسرعة )
 ويعتبر الجري من افضل الرياضات التي تحرك عضلات جسم الانسان و وتزيد من قوة ونشاط العضلات كما انها تساعد بشك كبير على تحسين الدورة الدموية )

فوائد الجري السريع او الجري بشكل عام

تمنحك رياضة الجري الثقة بنفسك وجسمك وتخلصك من الإرهاق وضغوطات الحياة اليومية الروتينية . وتعمل رياضة الجري على تحسين اللياقة البدنية والحصول على جسم متكامل وبالتالي الصحة الجيدة.

وللجري فوائد كتيرة ومنها:

1. تقوية العضلات وزيادة الكتلة العضلية .
2. زيادة قوة العظام وكفاءتها .
3. تخفيض احتمالات التسبب بأمراض القلب والشرايين .
4. تقوية الدورة الدموية .
5. الجري يحمي من عوارض الشيخوخة .
تعمل رياضة الجري السريع على تقوية الدماغ وتنشيطه  حيث يعمل على زيادة المادة الرمادية في الدماغ وبالتي تزيد من القدرات العقلية للانسان و كذلك تزيد من الخلايا التي تحافظ على ذاكرة الانسان )

فوائد الجري من الناحية النفسية :

 تمنحك رياضة الجري الشعور بالراحة و السعادة وانوم المريح و ذلك بسبب فرز هرمون الإندروفين في الدماغ الناتج عن وجود كمية كافية من الأوكسجين )

مظاهر و استعمالات الجري السريع و انواع السباقات الجري السريع

1. سباق 100 متر حواجز .
2. سباق 110 متر حواجز .
3. سباق 200 متر .
4. سباق 400 متر .
5. سباق 400 متر حواجز .

تصنيف الجري حسب المسافات

1. الجري لمسافات طويلة .
2. الجري لمسافات متوسطة .
3. الجري لمسافات قصيرة .
يستعمل الجري السريع في المسابقات الالومبيات كما ذكرنا من قبل ولاعبي كرة القدم وكرة السلة
والبيسبول وحتى لاعبي التنس الارضي لان الاعب يحتاج ليكون لديه قدرة عالية على الجري السريع )
 لكن ليس الجري السريع هو ما يضمن لهم الفوز دائما
 فرياضة الجري تساعد اللياقة وقدرة التحمل والتحكم وحركات للانتقال يمينا وشمالا كما يحتاج لاعبي كرة القدم للالتحاق بالكرة )

للجري السريع قوانين وقواعد ونصائح  كأي نوع من أنواع الرياضات 

/ يجب الجري دائما في مكان مخصص و مناسب للجري .
/ ينصح قبل ممارسة رياضة الجري ممارسة تمارين رياضية خفيفة التسخين التمدد 
/ و بعدها المشي ببطء ثم زيادة السرعة تدريجيا شيئا ً فشيئا ً 
/ ينصح النظر إلى الأمام على بعد 20 قدما ً و رفع الرأس و الذقن إلى الأعلى بمستوى معتدل  يتناسب مع الكتفين و الصدر إلى الأمام 
/ يجب ثني الذراعين عند المشي بزاوية أقل من 90 درجة ،
/ يجب التنفس بعمق و ذلك لإدخال أكبر كمية ممكنة من الأوكسجين والعمل على أرجحة الذراعين عند المشي و لكن علينا أن نأرجح اليدين فترة بعد فترة و ليس لكل لوقت ،
يفضل عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية خصوصا ً السماعات على الاذنين و ذلك للقدرة على سماع المنبهات الخارجية
/ و الجري في وقت العصر وليس في الظلام حتى لا يحصل لك أي حادث لا قدر الله و لكن إذا اضطر لذلك يجب وضع عاكسات على الملابس حتى تسمح للسائقيين رؤيتك  .
يجب ارتداء الملابس الرياضية الواسعة والفضفاضة الرطبة لتنظيم حرارة الجسم 
 / يفضل شرب الماء البارد قبل ممارسة تمارين الجري  لتنشيط الدورة الدموية
/ من أهم القوانين ارتداء هي ارتداء الحذاء المناسب للجري لأن راحة القدمين مهمة لانها تساعد على الجري بانتظام و تزيد من فترة الجري وتشجعك عليه وذلك بسبب شعورك بالراحة. )

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى ىله وصحبه وسلم وبعد. اولا اشكر الاعضاء القائمين على هذا الموقع الاكثر من رائع بسم الله ماشاءالله . طريقة تنظيم جميله جدا وفقهم الله. ثانيا ثوره فى عالم الرياضه هى فكره متعلقه بشئين الرياضه والرياضيات .الرياضه حيث ترويض النفس لسوك ما يفيد اللياقه البدنيه والرياضيات حيث الارقام والحسابات.هى مسابقة جرى من نوع لم يسبق له ان ينفذ من قبل.هذه الارقام3-6-9- -12-15 فيها شئ مشترك الا وهو انها تقبل القسمه على ثلا ثه دون ان تضع فى ناتج القسمه علامه عشريه او كسور وهذا يجعلها مميزه جدا فيمكن استخدامها فى مسابقة جرى بطريقة ما تجعل هذه المسابقه مهمه جدا. يوجد على اليوتيوب عشر مقاطع فيدوا توضح كيف يوجد فيديوهات مضحكهاذا كان يهمك الامر فشاهد الحلقه الرابعه او العاشره وانصح بالعاشره لان الفيديوا فيها ليس مقلوب. الحلقه السادسه توضح شى جميل شاهدها ايضا الا وهو انشاء مكان لممارسة رياضة الجرى بطريقه هندسيه لم يسبق لها ان نفذت ايضا شاهد ثم احكم. 2187 فريق على9 رقم كل فريق فى3 موهلين يساوى 729 فائز على9 يساوى81فى3يساوى243على 9 يساوى27 فى 3 يساوى81على 9 يساوى 9 فى 3يساوى 27على9 يساوى 3فى3يساوى 9 يساوى هذه معادله حسابيه لمسابقة جرى لست مراحل للرقم تسعه يمكم فعلى ذلك مع الارقام الاخرى التى تقبل القسمه على ثلاثه.ليس هناك ارقام تقبل هذه المسابقه الا الارقام التى تقبل القسمه على ثلاثه.سر المعادله رقم يقبل القسمه على ثلاثه تاهيل الثلث وخروج الثلثين ون ثمتصل معك الى ماتريد. اذا كنت لم تفهم شئ من هذا فاكتب على اليوتيوب ثوره فى عالم الرياضه الحلقه الرابعه اوالعاشره وشاهد التوضيح صوت وصوره وشكر

    ردحذف

إرسال تعليق